موضوع: حصريا كاديلاك 2010 cts-v ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, الخميس مايو 13, 2010 10:24 am
تستمر كاديلاك في مسار تطوير هويتها نحو أبعاد جديدة لكي تدخل إلى بؤرة التنافس العالمي ضد الماركات الفاخرة. وإدراكا منهما لأهمية إسباغ نكهة رياضية مؤثرة على سياراتها لتصبح ندا للسيارات الألمانية، كشفت علامة جنرال موتورز الفاخرة عن طراز CTS-V كوبيه والذي يدخل الأسواق مطلع صيف هذا العام بتصميم ديناميكي جارف ومحرك يضع تحت تصرف السائق 556 حصان من القوة.
وجرى الكشف عن السيارة ولأول مرة في معرض ديترويت الأسبوع الماضي، وهي مصممة لإشباع رغبات عشاق السيارات الرياضية سواء بمظهرها الكاسح أو بتأديتها الرياضية المتوقعة.
ومن المقرر أن تحمل CTS-V كوبيه مجموعة واسعة من العناصر الفنية التي تعزز أداءها العالي، بما في ذلك النوابض المغناطيسية للتعليق، وفرامل بريمبو المعدة للسباق.
وتؤكد CTS-V كوبيه الانتماء إلى فئة السيارات الرياضية V من كاديلاك عبر شبك مقدمتها الجارف والذي يعمل على مضاعفة كميات الهواء المسحوبة إلى محرك لتعزيز أداءه العالي. وتظهر العضلات المفتولة على غطاء المحرك المنفوخ عمدا لاستيعاب ضاغط الهواء «سوبرشارجر من صنع إيتون».
وتحمل السيارة المحرك LSA سعة 6.2 لتر V8، وهو نفس المستخدم في CTS-V سيدان وتصل قوته إلى 556 حصان وعزمه إلى 551 رطل-قدم، ويمنح السيارة القدرة على التسارع إلى 100 كلم/س في 4 ثواني فقط.
وستوفر الكوبيه السوبر خيارين لنقل الحركة: الأول TR6060 يدوي سداسي النسب مجهز بكلتش ثنائي الألواح. والثاني هايدراماتيك 6L90 أوتوماتيكي سداسي النسب بخاصية التبديل التتابعي عبر تجويف لذراع ناقل الحركة. وكنا نتمنى أن تتوفر جدافات خلف المقود لتمكين السائق من التبديل بدون رفع يده عن المقود.
ويتواصل المظهر الرياضي العنيف عبر خلفية تكشف عن عادم مركزي بفوهتين مصقولتين بالكروم، وعجلات رياضية ألمنيوم 19 بوصة مطلية أو بسطح معدني لامع حسب رغبة العميل.
ولضمان المزيد من الثبات الديناميكي لمؤخرة السيارة، جهزتها كاديلاك بمحور عجلات أعرض 2.5 سم تقريبا بمقارنة بـCTS-V صالون. وكانت الصالون قد دخلت التاريخ كأول صالون تحطم حاجز الـ8 دقائق على حلبة نربورغرينغ الألمانية الشهيرة معتمدة على إطارات إنتاج تجارية. وتؤكد كاديلاك أن الكوبيه ستكون أكثر شراسة ورشاقة في تأديتها خاصة وأنها تتمتع بتصميم أكثر ديناميكية ووزن أخف. ولذلك يتوقع أن تحقق رقما أسرع على الحلبة التاريخية.
وبالداخل، تجمع المقصورة بين تركيبة جلوس رياضية 2+2 على مقاعد من صنع ريكارو التي تسمح بـ14 حركة تعديل، وبين الفخامة المفرطة. وستتوفر تشذيبات زعفرانية حصرية بالكوبيه تتمايز بلونها مع الحواف المحيطة لكسوة المقاعد والخياطة المدروزة على الحواف.
واستخدم نسيج من ألياف دقيقة في تلبيس المقود ومقبض ذراع ناقل الحركة لإضفاء طابع الترف على جو المقصورة وملمس الجلد المزأبر بدون السلبيات المعهودة والتي كانت تتطلب عناية إضافية خاصة بسبب حساسيتها للرطوبة.
وتشتمل أجهزة الترفيه والمعلومات المتطورة للفئة V على قرص صلب بسعة 40 غيغابايت، ونظام ملاحة حديث بشاشة تلسكوبية، ونظام صوتي محيطي رقمي من Bose، بالإضافة إلى تقنية بلوتوث لتوصيل الهاتف، وهي تأتي جميعاً كتجهيزات قياسية في الفئة V.
جدير بالذكر، ستقدم كاديلاك ربيع هذا العام طراز الكوبيه التقليدي من CTS، وعلى أساسها جرى تطوير طراز السوبر CTS-V. وتصنع الكوبيه على نفس قاعدة عجلات الصالون، ولكن جسمها أقصر واقل ارتفاعا بمقدار 51 ملم.
ويختلف تصميم الكوبيه عن الصالون بعدة تفاصيل أهمها: سقف رياضي كلاسيكي لا يرتكز على قوائم مركزية، لوح خارجي لفتح الأبواب يعمل باللمس عوضا عن مقابض فتح الأبواب الخارجية التقليدية، زجاج مقدمة أكثر انحناء نحو الخلف بزاوية 62.3 درجة، وزجاج خلفي بوضعية شبه أفقية لزيادة ديناميكية الجسم.