l.ιlιlι.lι رِوِمـٌ‘ـ~ـأنـٌ‘ـ~ـس مـٌ‘ـ~ــجـٌ‘ـ~ـروح ιl.ιlιl
المُنْتِج والمُخْرِج 369147
المُنْتِج والمُخْرِج 945263آهـٌ‘ـلآ وسـٌ‘ـهـٌ‘ـلآ بـكـم فـى مـنـتـديـآت

المُنْتِج والمُخْرِج Star2المُنْتِج والمُخْرِج Star2رومـٌ‘ـآنـٌ‘ــس مـٌ‘ــجـٌ‘ــروح المُنْتِج والمُخْرِج Star2المُنْتِج والمُخْرِج Star2
المُنْتِج والمُخْرِج Star2رجـآء عـمـل عـضـويـه مـعـنـآ آخـىالمُنْتِج والمُخْرِج Star2 إلـزآئـرالمُنْتِج والمُخْرِج Star2 / آخـتـى المُنْتِج والمُخْرِج Star2آلـزآئـرة
ثـم عـلـيـكـ المُنْتِج والمُخْرِج Star2بـتـنـشـيـطالمُنْتِج والمُخْرِج Star2 إشـتـرآكـك مـعـنـآ
عـن طـريـقالمُنْتِج والمُخْرِج Star2 إلإيـمـيـلالمُنْتِج والمُخْرِج Star2 إلـخـآص بـك
يـدآ بـيـد نـسـعـى لـرقـى إلـمـنـتـدى
المُنْتِج والمُخْرِج Star2رجـآءالمُنْتِج والمُخْرِج Star2 إلـضـغـط هـنـآ
المُنْتِج والمُخْرِج 931201
l.ιlιlι.lι رِوِمـٌ‘ـ~ـأنـٌ‘ـ~ـس مـٌ‘ـ~ــجـٌ‘ـ~ـروح ιl.ιlιl
المُنْتِج والمُخْرِج 369147
المُنْتِج والمُخْرِج 945263آهـٌ‘ـلآ وسـٌ‘ـهـٌ‘ـلآ بـكـم فـى مـنـتـديـآت

المُنْتِج والمُخْرِج Star2المُنْتِج والمُخْرِج Star2رومـٌ‘ـآنـٌ‘ــس مـٌ‘ــجـٌ‘ــروح المُنْتِج والمُخْرِج Star2المُنْتِج والمُخْرِج Star2
المُنْتِج والمُخْرِج Star2رجـآء عـمـل عـضـويـه مـعـنـآ آخـىالمُنْتِج والمُخْرِج Star2 إلـزآئـرالمُنْتِج والمُخْرِج Star2 / آخـتـى المُنْتِج والمُخْرِج Star2آلـزآئـرة
ثـم عـلـيـكـ المُنْتِج والمُخْرِج Star2بـتـنـشـيـطالمُنْتِج والمُخْرِج Star2 إشـتـرآكـك مـعـنـآ
عـن طـريـقالمُنْتِج والمُخْرِج Star2 إلإيـمـيـلالمُنْتِج والمُخْرِج Star2 إلـخـآص بـك
يـدآ بـيـد نـسـعـى لـرقـى إلـمـنـتـدى
المُنْتِج والمُخْرِج Star2رجـآءالمُنْتِج والمُخْرِج Star2 إلـضـغـط هـنـآ
المُنْتِج والمُخْرِج 931201
l.ιlιlι.lι رِوِمـٌ‘ـ~ـأنـٌ‘ـ~ـس مـٌ‘ـ~ــجـٌ‘ـ~ـروح ιl.ιlιl
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

l.ιlιlι.lι رِوِمـٌ‘ـ~ـأنـٌ‘ـ~ـس مـٌ‘ـ~ــجـٌ‘ـ~ـروح ιl.ιlιl

(ثـقـأفه - آخـبـآر - فـن - آخـر صـيحـآت آلـمـوضـه - ألـشـعـر وآلآدب - إسـلآمـيـآت - حـوآرآت جـآده وشـيـقـه - آغـآنـى مـنـآسـبـآت - آفـلآم عـآلـمـيـه - مـسـرحـيـآت) سـتـجـد مـعـنـآ كـل مـآ تـتـمـنـآه
 
الرئيسيةكود استايل مجلهمجله المنتدىأحدث الصورالتسجيـلدخولالتسجيلFacebook








 

 المُنْتِج والمُخْرِج

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
siham
عـ‘ـضـو مـؤسـٌ‘ـس
عـ‘ـضـو مـؤسـٌ‘ـس
siham


الجدي
النمر
• تـآريـخ إلـتـسـجـيـل : 18/09/2008
• تـــآريــخ إلـمـيــلآد : 19/01/1987
• عــــدد إلــرســآيـــل : 3863
• إلـــعـــمـــــــــــــــر : 37
• تــقــيـيـم إلـعـضـــو : 15914
• إلـسـمـعــــــــــــــــه : 5
• إلــــمـــهـــنــــــــــــه : المُنْتِج والمُخْرِج Studen10
• هـــــوآيــــتــــى : المُنْتِج والمُخْرِج Swimmi10
• مـــزآجــك إلـــيــــوم : المُنْتِج والمُخْرِج 710
• إعـتـرآضــــــــــــــآت : المُنْتِج والمُخْرِج 880349
انثى
المُنْتِج والمُخْرِج MoroccoC
• إلآوســــــمــــــــــــــه : المُنْتِج والمُخْرِج 4
• مـشـآركـه سـيـئـــــــه   المُنْتِج والمُخْرِج Report


المُنْتِج والمُخْرِج Empty
مُساهمةموضوع: المُنْتِج والمُخْرِج   المُنْتِج والمُخْرِج Emptyالثلاثاء نوفمبر 17, 2009 12:53 pm

تبدأ عملية إنتاج العرض بالمنتج الذي يمكن أن يكون شخصًا واحدًا أو عدة أشخاص أو فرقة مسرحية. والمنتج هو المسؤول الرئيسي عن العرض بشكل كامل. ومن بين واجباته واحدة أو أكثر مما يلي: 1- الحصول على النص 2- تدبير الأموال اللازمة للعرض 3- الحصول على المسرح 4- التعاقد مع الفريق الفني 5-مراقبة الشؤون المالية.


الحصول على النص. نقطة البداية بالنسبة لجميع العروض المسرحية، إن كانت محترفة أم لا، هو الحصول على مسرحية مكتوبة. يحصل المنتج بعد الاتفاق مع المؤلف على عقد يحدد حقوق الإنتاج الكاملة لمدة معينة من الزمن، والمبلغ الذي يتقاضاه المؤلِّف والنسبة المئوية من الأرباح ... إلخ. كما يحدد العقد مدى تحكم المنتج في نص المسرحية. على سبيل المثال، يمكن أن يحدد العقد وجود المؤلِّف للمشورة واحتمال إعادة كتابة بعض الفقرات أثناء فترة التدريبات.


تدبير الأموال اللازمة للعرض. تعتبر خطوة تدبير الأموال لإنتاج مسرحية أو عرض موسيقي من أصعب مهمات المنتج؛ فقد أصبحت كلفة إنتاج العروض المسرحية باهظة وهي تتجه للارتفاع بشكل مُطّرِد. فإنتاج عرض مسرحية صغيرة ذات ديكور ثابت، على مسارح برودواي في نيويورك، على سبيل المثال، قد يكلِّف مئات الآلاف من الدولارات الأمريكية. كما تكلف العروض الموسيقية أكثر من مليون دولار أمريكي على نفس المسارح. لهذا لا يجرؤ إلا القليل على استثمار أمواله في هذه العروض؛ وعادة ما يبحث معظم المنتجين عن تمويل مثل هذه العروض من أناس عديدين أو مجموعات أو مؤسسات تجارية.


الحصول على المسرح. يمكن أن يكوِّن المنتج فرقة مسرحية تملك مسرحها الخاص بها. أما إذا كان الأمر غير ذلك، فيتعين على المنتج العثور على مسرح مناسب للعروض والتدريبات.

كانت العادة في الماضي أن العروض التي كانت تستهدف مسارح لندن ونيويورك تعرض أولاً في مدن أخرى قبل الافتتاح الرسمي ليلة العرض الأولى. ويتولى المنتج في هذه المرحلة تدبير وسائل النقل وأماكن الإقامة والمسرح في المدينة التي تستضيف العرض أو العروض التجريبية. والهدف الرئيسي من وراء العروض التجريبية هو استطلاع رأي المشاهدين كمؤشر لتحسين العرض قبل ليلة الافتتاح. غير أن العروض التجريبية نادرة اليوم بسبب التكاليف الباهظة. وبدلاً من ذلك، فقد أصبح من المستحسن تقديم عروض تجريبية على نفس المسرح وتكون أسعار تذاكر هذه العروض مخفَّضة.


التعاقد مع الفريق الفني. يبدأ التعاقد حالما يتم تأمين الأموال اللازمة للعرض أو ربما قبل ذلك. فربما حاول المنتج الحصول على التزام من أحد المخرجين أو الممثلين ليساعده مثل هذا الالتزام على جذب المستثمرين. وبعد الحصول على الأموال المطلوبة، يبدأ المنتج اختيار الأشخاص وتوقيع العقود معهم.

يجب على المنتج أن يتعامل مع نقابات العمال التي تمثل مجموعات المتعاقدين المختلفة. ولا نعني بهؤلاء المتعاقدين المُخْرِج والممثلين والمصممين فقط، ولكن أيضاً العمال والموسيقيين والراقصين وعمال شباك التذاكر.


مراقبة الشؤون المالية. يطلع المنتج على جميع المصاريف والإيرادات في فترة العرض؛ لأنه يجب أن يتأكد أن جميع الفواتير قد سُدِدت وأن المرتبات ومصاريف الديكور والملابس والإعلانات قد دُفعت. وربما كان على المنتج أن يزود المستثمرين بتقارير مالية عن سير العرض المالي من وقت لآخر.



المخرج هو الشخص المسؤول عن قوة العرض الفنية بشكل عام في المسرح الحديث، فهو الذي يقرر تفسير النص وينسق جهود جميع الفنانين. ويمتلك المخرج سلطة كبيرة في المسرح لدرجة أن المقولة الشائعة في عالم المسرح اليوم هي: إن العرض ملك للمخرج. ومع هذا فالعديد من المخرجين الكبار متسامحون ومستعدون لتقبل أفكار الفنانين الذين يعملون معهم طيلة مدّة العرض.

يتمتع المخرج عادة بالصلاحيات التالية: 1- تحليل النص وتقرير التفسير المناسب الذي سيحدد شكل العرض. 2- العمل مع المؤلف والفنيين ومصممي الديكور والإضاءة والأزياء في تخطيطه لإخراج المسرحية. 3- قيادة الممثلين. 4- الإشراف على التدريبات. 5- تنسيق جميع عناصر الإنتاج النهائية.


تفسير النص. يجب على المخرج أن يكون مُلِمًّا جدًا بالنص حتى يستطيع اختيار الممثلين وتدريبهم وإرشاد المصممين. يتحتم عليه دراسة بنية المسرحية وتفحص الآليات التي يستخدمها المؤلف لسرد قصته وبناء عنصر التشويق فيها. فإن كانت المسرحية لا تستخدم البنية التقليدية، كما هو الحال في المسرح الجديد، يعمد المخرج إلى اكتشاف طريقة المؤلف في ابتكار جو النص وذلك بدراسة واستشفاف رد فعل المشاهدين. يعمد المخرج بعدها إلى تحليل تصرفات الشخصيات والجو المسيطر في كل جزء من النص، ليقرر علاقة الجزء الواحد بالجزء الآخر وعلاقة الاثنين بالنص ككل.

على المخرج أن يفهم عمل كل شخصية في المسرحية والدور المطلوب من الممثل إزاءها. ويتقبَّل المخرج رأي الممثلين والممثلات بشأن شخصية النص أثناء عملية التدريب. إن فهم سمات الشخصية الجسدية والعاطفية والصوتية يساعد المخرج كثيرًا في إخراج عمل أمين من الناحية الفنية.

ينبغي على المخرج أن يتمتع بالقدرة على تصور متطلبات الديكور والأزياء والإضاءة في العرض، وتقبل آراء شركائه في عملية الإنتاج؛ غير أن المسؤولية النهائية في اختيار الأفضل والأنسب تقع على عاتقه هو فقط.

تعتمد الاستعدادات التي يعتمدها المخرج على المسرحية ومتطلبات الإنتاج. فالعمل على مسرحية جديدة يفصح عن مشاكل تختلف عن متطلبات عرض مسرحية كلاسيكية. ففي إخراج مسرحية جديدة، على سبيل المثال، يجب على المخرج أن يشتغل مباشرة مع المؤلف، إذ ربما أراد اقتراح تغيير في النص أو إعادة كتابة بعضه. وقد تستمر هذه العملية طوال فترة التدريب.

أما في إخراج نص قديم، فالمسؤول الوحيد هو المخرج الذي يتعامل ليس مع مؤلف إنما مع النص بصورة مباشرة. والتغيير هنا يعتمد على حكمته ومدى معرفته بالنص. قد يرى المخرج تغيير نص بشكل جذري حتى يصبح مقبولاً للمشاهد المعاصر. فالعديد من المخرجين يرون أن من واجبهم جعل المسرحية تعني شيئًا للمشاهد المعاصر بتغيير زمنها ومكانها أو بإعادة تفسيرها. وقد يتطلب هذا التغيير حذف أو استبدال بعض الكلمات الغامضة أو حذف بعض المشاهد أو مناظر بكاملها. كما أن المخرج قد يطلب مساعدة أديب مختص لنصحه بشأن المسائل والتفاصيل المتعلقة بالأسلوب والفترة الزمنية التي كتبت فيه المسرحية. ومازال هناك خلاف بخصوص مدى صلاحية المخرج في التحكم في النص كما ذُكر سابقًا.


العمل مع المصممين. قبل إجراء البروفات (التدريبات)، يجب أن يبحث المخرج تفسير المسرحية مع مصممي الديكور والأزياء والإضاءة. يقدم هؤلاء المختصون اقتراحاتهم عن تصميماتهم، وللمخرج أن يتقبلها أو يطلب إجراء بعض التعديلات عليها. يجب على المخرج التأكد من أن التصميمات المقترحة تناسب الأحداث والحالة النفسية والموضوع والأشخاص والفترة الزمنية التي كتبت فيها المسرحية. كما يجب أن تكون الملابس والديكورات عملية حتى لا تعيق حركة الممثلين على خشبة المسرح.

اختيار الممثلين. أول عمل من أعمال المخرج هو اختيار الممثلين لجميع أدوار المسرحية. وعادة يتم التعاقد مع خبير اختيار الممثلين الذين اختيروا في تجربة الأداء النهائية. قد يكون هناك تجربة أداء يشترك فيها كل من يرغب في ذلك. إن مثل هذه التجارب الأدائية إجبارية في جميع عروض المحترفين في مدينة نيويورك؛ وتسمى التجارب في مثل هذه الحالة تجارب أدائية خاصة.

قد يُعطى الممثلون الذين سيشتركون في التجربة الأدائية المسرحية لقراءتها قبل التجربة. وقد يعطى بعض المخرجين أجزاء من مسرحيات مختلفة لحفظها عن ظهر قلب، وتمثيلها أمام لجنة الاستماع. وقد يطلب بعض المخرجين من المتسابقين استعمال طريقة البانتومايم (طريقة التمثيل بالحركات). ثم إن نوعًا آخر من المخرجين قد يطلب من المتسابق ارتجال تمثيل مشهد يقترحه المخرج نفسه أو أحد الحاضرين.

هناك العديد من العوامل التي تحدد اختيار المجموعة التي ستشترك في العرض. قد تتطلب بعض الأدوار سمات جسمانية وصوتية محددة. كما أن حيز الدور العاطفي يجب أن يؤخذ بالحسبان. ويحاول المخرج تصور الدور بعلاقته بالأدوار الأخرى في المسرحية والعرض، وذلك حتى يخلق فريقًا متجانسًا في أدائه.

التدريبات. تختلف طريقة التدريب من مخرج إلى آخر، ومن مسرحية إلى أخرى. وهناك أشياء يهتم بها معظم المخرجين التقليديين وهي: 1- الحضور المسرحي 2- الحركات والإشارات وتعابير الوجه 3- الصوت والإلقاء. ويعتقد الفريق الآخر من المخرجين أن الاهتمام الرئيسي يتمحور في الحصول على أفضل العروض من الممثلين بوصفهم شركاء في عملية إبداع، وذلك بتدريبهم على تقديم عرض موحد.

يعتقد المخرجون التقليديون أن كل لحظة في حياة المسرحية يجب أن تكون حضورًا مسرحيًّا؛ بمعنى أن المشهد يجب أن يقدم نفسه للمشاهد دون مساعدة الحوار. يجب على كل حضور مسرحي أن يقدم عنصر اهتمام يعكس عاطفة المنظر المسيطرة آنيًّا والعلاقة بين الممثلين. إن عمل المخرج بالنسبة لهذا المنحى هو تركيز انتباه المشاهدين على العناصر المهمة وهذه تكون عادة واحدًا أو أكثر من أبطال العرض في فترة زمنية معينة. وتحصل هذه الحركة بالتحكم في مواقف الممثلين بعلاقتهم بالمشاهدين وعلاقتهم ببعضهم. يعتقد العديد من المخرجين اليوم خطأ المنهج الذي يركز على الحضور المسرحي؛ أي خصائص المسرح الميكانيكية على حساب الخصائص المسرحية الأخرى.

على سبيل المثال، تعتبر الحركة أكثر حيوية من الحضور المسرحي فقط؛ لأن الحركة هي العنصر الأساسي الذي يمزج المشهد المسرحي مع غيره لإيجاد الشعور بسير الحدث وتطوره. كما يجب على الحركة أن تناسب الشخصية والموقف والحالة النفسية ونوع المسرحية. إضافة إلى ذلك، تعتبر الإشارات وتعابير الوجه مكملة للحركة. صحيح أن الممثلين هم المسؤولون عن التغلب على مشاكل الصوت والإلقاء، غير أن المخرج هو المسؤول عن جعل الممثلين يتحدثون بطريقة واضحة ومؤثرة.

تتم التدريبات عادة في غرفة خاصة بدلاً من خشبة المسرح. يتكون برنامج التدريب على مسرحية تقليدية من عدة مراحل: أولاً يقوم المخرج والممثلون بقراءة ودراسة المسرحية. بعدها، يقوم المخرج بقولبة الحدث؛ أي تحضير الإطار العام لحركة الممثلين بصورة مبدئية. بعد ذلك، يتم العمل المُفصل في دراسة تقمص الشخصيات وقراءة النص سطرًا سطرًا والقيام بالأدوار التمثيلية، وتغيير المناظر ودمج الممثلين في وحدة متناغمة وفنيّات التغلب على مشاكل الإضاءة والديكور والأزياء وأية اهتمامات فنيّة أخرى. ويقوم المخرج أخيرًا، في مرحلة التجربة بالأزياء، بدمج جميع عناصر العرض لتقديم الصورة النهائية التي ستظهر بها المسرحية في ليلة الافتتاح.


مساعدو المخرج. يشمل مساعدو المخرج مدير المسرح ومدير أو مديري خشبة المسرح (ويعتمد وجود هؤلاء على الميزانية) ومساعد مدير مسرح، وسكرتيرًا للتدريبات. وعادة ما يقوم شخص واحد بعمل مساعد مدير المسرح وسكرتير التدريبات.

يجلس السكرتير بجانب المخرج أثناء التدريبات لكتابة الملاحظات. وبإمكان مساعد مدير المسرح قيادة التدريب في تمثيل بعض المشاهد؛ كما أن بمقدوره العمل كحلقة وصل بين المخرج والمصممين. ويقوم مدير مسرح فرق المحترفين بتنظيم تجارب الأداء؛ كما يحضر كلَّ التدريبات ويسجل التغيير في الحوار وقولبة الحوادث في النسخة الأصلية من النص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انا النادرة وهو الصديق

إلـٌ‘ـمـٌ‘ـشـٌ‘ـرف إلـٌ‘ـعـٌ‘ـآم
إلـٌ‘ـمـٌ‘ـشـٌ‘ـرف إلـٌ‘ـعـٌ‘ـآم
انا النادرة وهو الصديق


السمك
الكلب
• تـآريـخ إلـتـسـجـيـل : 24/09/2009
• تـــآريــخ إلـمـيــلآد : 07/03/1982
• عــــدد إلــرســآيـــل : 5383
• إلـــعـــمـــــــــــــــر : 42
• تــقــيـيـم إلـعـضـــو : 16173
• إلـسـمـعــــــــــــــــه : 4
• إلــحـــــــآلـــــــــــــة : المُنْتِج والمُخْرِج User_offline
• إلــــمـــهـــنــــــــــــه : المُنْتِج والمُخْرِج Collec10
• هـــــوآيــــتــــى : المُنْتِج والمُخْرِج Readin10
• مـــزآجــك إلـــيــــوم : المُنْتِج والمُخْرِج 110
• إعـتـرآضــــــــــــــآت : المُنْتِج والمُخْرِج 880349
انثى
المُنْتِج والمُخْرِج Saudi_aC
• إلآوســــــمــــــــــــــه : وسام الادارى المميز
• مـشـآركـه سـيـئـــــــه   المُنْتِج والمُخْرِج Report


المُنْتِج والمُخْرِج Empty
مُساهمةموضوع: رد: المُنْتِج والمُخْرِج   المُنْتِج والمُخْرِج Emptyالإثنين ديسمبر 28, 2009 12:22 am

سهام تسلمى

بس بجد الخط عندى صغير اوى مش عارفه

اشوفه


المُنْتِج والمُخْرِج 881665
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
siham
عـ‘ـضـو مـؤسـٌ‘ـس
عـ‘ـضـو مـؤسـٌ‘ـس
siham


الجدي
النمر
• تـآريـخ إلـتـسـجـيـل : 18/09/2008
• تـــآريــخ إلـمـيــلآد : 19/01/1987
• عــــدد إلــرســآيـــل : 3863
• إلـــعـــمـــــــــــــــر : 37
• تــقــيـيـم إلـعـضـــو : 15914
• إلـسـمـعــــــــــــــــه : 5
• إلــــمـــهـــنــــــــــــه : المُنْتِج والمُخْرِج Studen10
• هـــــوآيــــتــــى : المُنْتِج والمُخْرِج Swimmi10
• مـــزآجــك إلـــيــــوم : المُنْتِج والمُخْرِج 710
• إعـتـرآضــــــــــــــآت : المُنْتِج والمُخْرِج 880349
انثى
المُنْتِج والمُخْرِج MoroccoC
• إلآوســــــمــــــــــــــه : المُنْتِج والمُخْرِج 4
• مـشـآركـه سـيـئـــــــه   المُنْتِج والمُخْرِج Report


المُنْتِج والمُخْرِج Empty
مُساهمةموضوع: رد: المُنْتِج والمُخْرِج   المُنْتِج والمُخْرِج Emptyالأربعاء ديسمبر 30, 2009 11:25 pm

تسلمي حببتي لمرورك
دي شويت معلومات عن لمسرح
انا بحب اوي فحبيت اشرككم معايا فحبي ليه
مرسي نانا انا ححاول اكبر لخط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انا النادرة وهو الصديق

إلـٌ‘ـمـٌ‘ـشـٌ‘ـرف إلـٌ‘ـعـٌ‘ـآم
إلـٌ‘ـمـٌ‘ـشـٌ‘ـرف إلـٌ‘ـعـٌ‘ـآم
انا النادرة وهو الصديق


السمك
الكلب
• تـآريـخ إلـتـسـجـيـل : 24/09/2009
• تـــآريــخ إلـمـيــلآد : 07/03/1982
• عــــدد إلــرســآيـــل : 5383
• إلـــعـــمـــــــــــــــر : 42
• تــقــيـيـم إلـعـضـــو : 16173
• إلـسـمـعــــــــــــــــه : 4
• إلــحـــــــآلـــــــــــــة : المُنْتِج والمُخْرِج User_offline
• إلــــمـــهـــنــــــــــــه : المُنْتِج والمُخْرِج Collec10
• هـــــوآيــــتــــى : المُنْتِج والمُخْرِج Readin10
• مـــزآجــك إلـــيــــوم : المُنْتِج والمُخْرِج 110
• إعـتـرآضــــــــــــــآت : المُنْتِج والمُخْرِج 880349
انثى
المُنْتِج والمُخْرِج Saudi_aC
• إلآوســــــمــــــــــــــه : وسام الادارى المميز
• مـشـآركـه سـيـئـــــــه   المُنْتِج والمُخْرِج Report


المُنْتِج والمُخْرِج Empty
مُساهمةموضوع: رد: المُنْتِج والمُخْرِج   المُنْتِج والمُخْرِج Emptyالخميس ديسمبر 31, 2009 9:32 pm

تسلمى سمسه منتحرمش منك ولا من مواضيعك


المُنْتِج والمُخْرِج 861462
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr.Hany
ĦД№n → Admin

ĦД№n → Admin
Mr.Hany


العذراء
الماعز
• تـآريـخ إلـتـسـجـيـل : 21/08/2008
• تـــآريــخ إلـمـيــلآد : 08/09/1979
• عــــدد إلــرســآيـــل : 20182
• إلـــعـــمـــــــــــــــر : 44
• تــقــيـيـم إلـعـضـــو : 33124
• إلـسـمـعــــــــــــــــه : 40
• إلــحـــــــآلـــــــــــــة : المُنْتِج والمُخْرِج User_online
• إلــــمـــهـــنــــــــــــه : المُنْتِج والمُخْرِج Politi10
• هـــــوآيــــتــــى : المُنْتِج والمُخْرِج Writin10
• مـــزآجــك إلـــيــــوم : المُنْتِج والمُخْرِج MxF99582
• إعـتـرآضــــــــــــــآت : المُنْتِج والمُخْرِج 880349
• الموقع الذى اتيت منه الينا مـؤسـسِ مـوقـع رومـآنـس مـجُـروح
ذكر
المُنْتِج والمُخْرِج Egypt_10
• إلآوســــــمــــــــــــــه : المُنْتِج والمُخْرِج 16081516
• مـشـآركـه سـيـئـــــــه   المُنْتِج والمُخْرِج Report


المُنْتِج والمُخْرِج Empty
مُساهمةموضوع: رد: المُنْتِج والمُخْرِج   المُنْتِج والمُخْرِج Emptyالجمعة يناير 01, 2010 3:29 am

مشكووووووووورة سمسمة

جارى النقل فى قسم الفن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://romance-magroo7.yoo7.com
siham
عـ‘ـضـو مـؤسـٌ‘ـس
عـ‘ـضـو مـؤسـٌ‘ـس
siham


الجدي
النمر
• تـآريـخ إلـتـسـجـيـل : 18/09/2008
• تـــآريــخ إلـمـيــلآد : 19/01/1987
• عــــدد إلــرســآيـــل : 3863
• إلـــعـــمـــــــــــــــر : 37
• تــقــيـيـم إلـعـضـــو : 15914
• إلـسـمـعــــــــــــــــه : 5
• إلــــمـــهـــنــــــــــــه : المُنْتِج والمُخْرِج Studen10
• هـــــوآيــــتــــى : المُنْتِج والمُخْرِج Swimmi10
• مـــزآجــك إلـــيــــوم : المُنْتِج والمُخْرِج 710
• إعـتـرآضــــــــــــــآت : المُنْتِج والمُخْرِج 880349
انثى
المُنْتِج والمُخْرِج MoroccoC
• إلآوســــــمــــــــــــــه : المُنْتِج والمُخْرِج 4
• مـشـآركـه سـيـئـــــــه   المُنْتِج والمُخْرِج Report


المُنْتِج والمُخْرِج Empty
مُساهمةموضوع: رد: المُنْتِج والمُخْرِج   المُنْتِج والمُخْرِج Emptyالجمعة يناير 01, 2010 3:14 pm

ok ya hany wi mnawar ya ghali
nana roh 2albi wala yihrimni minik
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المُنْتِج والمُخْرِج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
l.ιlιlι.lι رِوِمـٌ‘ـ~ـأنـٌ‘ـ~ـس مـٌ‘ـ~ــجـٌ‘ـ~ـروح ιl.ιlιl  :: مـٌ‘ـنـٌ‘ـتـدِى آلآفـٌ‘ـلآم وِآلـمـٌ‘ـسـٌ‘ـرِحـٌ‘ـيـآتـ :: مـٌ‘ـلـ‘ـتـقى آلآفـٌ‘ـلآم وِآلـمـٌ‘ـسـٌ‘ـرِحـٌ‘ـيـآتـ :: آخـ'ـبـ'ـآرٍٍ آلفـ'ـن وٍآلفـ'ـنـ'ـآنـ'ـيـ'ـن-
انتقل الى: